السبت، 7 يناير 2017
12:48 ص

اهم العوامل لبناء مدونة ناجحة

بسم الله الرحمن الرحيم 


الكل منا يريد الارتقاء بمدونته نحو القمة وجعلها من افضل المدونات العربية على شبكة الانترنت , وهذا الامر ليس مستحيلا , ولكنه يحتاج الى بعض الصبر , قد تدور في راس المدونين بعض التساؤلات " كيف اجعل من مدونتي ناجحة ؟ " " كيف اجلب كثيرا من الزوار ؟ "" كيف احقق النجاح ؟ " , ففي هذا المقال سنجاوب على كل هذه الاسئلة من خلال طرح اهم العوامل التي تؤدي الى نجاح المدونات و المواقع على شبكة الانترنت .

1 . التميز و تحديد الهدف :
ارسم هدفا معينا تريد الوصول اليه , فما هو الغرض من انشائك لمدونة , هل بدافع الحصول على المال , او بدافع نشر الثقافة , او كهواية فقط لااكثر , حدد هدفا ترسم طريقا اليه , ثم قم باختيار اسم مميز يدل على محتوى مدونتك ونوع المواضيع التي تتناولها في مدونتك , بالاضافة الى عبارة نصية تميز مدونتك عن غيرها وترسم فكرة لقارئها عن محتوى مدونتك فمثلا اسم مدونتي هو " ارشر " والعبارة هي " مدونة كل مدون " فعند قراءة العبارة اول مايخطر على بال القارئ انها مدونة تختص بالتدوين .
 بعد تحديد الهدف و  اختيار الاسم و العبارة المناسبين , قم بتصميم شعار خاص بمدونتك ليدل على غيرها من المدونات , واحترافية الشعار ليس بالامر المهم وانما تميزه عن غيره اهم من تصميمه .

لاكمال الدرس http://ar-cher.blogspot.com/2016/12/Create-a-successful-blog.html
اذا اعجبك الموضوع فلا تبخل بنشره :

0 التعليقات:

إرسال تعليق